الرئيسية / احداث / تدريسي في كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة يقدم محاضرة بعنوان ( دور الشباب في عملية الاصلاح بالعراق بعد عام 2003 )

تدريسي في كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة يقدم محاضرة بعنوان ( دور الشباب في عملية الاصلاح بالعراق بعد عام 2003 )

تدريسي في كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة يقدم محاضرة بعنوان ( دور الشباب في عملية الاصلاح بالعراق بعد عام 2003 )

قدم التدريسي في كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة ( م . م سيف حيدر وهاب الحسيني ) محاضرة بعنوان ( دور الشباب في عملية الإصلاح بالعراق بعد عام 2003 ) 
تأكيداً على ضرورة التعاون المشترك بين المؤسسات الأكاديمية و منظمات المجتمع المدني ، حيث القاها المحاضر في نادي آيسن الثقافي وعلى قاعة مؤسسة أبجد الثقافية ، إذ أشار الحسيني الى الدور المهم الذي يقوم به الشباب كفاعل مؤثر في الوسط الاجتماعي والثقافي والسياسي والاقتصادي في عملية الإصلاح وذلك من خلال دعوة الشباب الى تبني ثقافة المشاركة في عملية صنع القرار في مختلف المجالات كضرورة مهمة في الإصلاح ، وذلك من خلال تقديم دراسات واقعية وموضوعيه تقوم على وفق دورة صنع السياسات العامة والتي تعد واحده من مهام المجتمع المدني حتى يصبح شريكا في صنع القرار ، وفِي الختام أشار الباحث الى اهم مرتكزات الإصلاح بالعراق والتي تتمثل بالتأكيد على مؤسسات الدولة وتجذيرها في الواقع فضلا عن التركيز على دور التنشئة السياسية – الاجتماعية لما لها من تأثير على الوعي المجتمعي.

شاهد أيضاً

كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( مخاطر الاعلام الالكتروني في تأجيج الصراع الطائفي .. العراق نموذجاً )

أقامت كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة حلقة نقاشية بعنوان ( مخاطر الاعلام الالكتروني في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *