الرئيسية / احداث / جامعة الكوفة تناقش رسالة ماجستير بعنوان تأثير الحرب اليمنية في الاستقرار السياسي لدول الخليج بعد عام ٢٠١٥

جامعة الكوفة تناقش رسالة ماجستير بعنوان تأثير الحرب اليمنية في الاستقرار السياسي لدول الخليج بعد عام ٢٠١٥

جامعة الكوفة تناقش رسالة ماجستير بعنوان تأثير الحرب اليمنية في الاستقرار السياسي لدول الخليج بعد عام ٢٠١٥

ناقشت كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة رسالة الماجستير بعنوان ( تأثير الحرب اليمنية في الاستقرار السياسي لدول الخليج بعد عام ٢٠١٥ ) تقدمت بها الباحثة ضمائر جودة براهان.
وتناولت الرسالة موضوعاً مهماً وهو تأثير الحرب اليمنية في الاستقرار السياسي لدول الخليج بعد عام ٢٠١٥ وإبراز أثرها لدول الخليج ودول المنطقة .
وتضمنت هذه الرسالة توضيح المعنى الأساسي لمفهوم الحرب وانواع الحروب ، كذلك قد تم التطرق إلى أسباب الحروب وتوضيحها كفكرة عامة .
وتناولت الدراسة الحرب اليمنية ٢٠١٥ والأسباب المباشرة وغير المباشرة من الحرب وكذلك القوى الداخلية والخارجية التي تسببت في تصاعد تلك الحرب وترى الباحثة بأن هناك قوى إقليمية ودولية ساندت المملكة السعودية في تلك الحرب باعتبارها الطرف الرئيسي في هذه الحرب وهناك قوى وتنظيمات ربما لم تصل لجزء من دول ساندت اليمن كحركة أنصار الله وغيرها في مواجهة تلك الحرب .
ختاماً قررت اللجنة قبول الرسالة بتقدير امتياز

شاهد أيضاً

قسم النشاطات الطلابية بجامعة الكوفة وبالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية في كلية العلوم السياسية يقيم حملة تطوعية بعنوان (جامعتنا اجمل)

قسم النشاطات الطلابية بجامعة الكوفة وبالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية في كلية العلوم السياسية يقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.