الرئيسية / اخبار / جامعة الكوفة تعقد حلقة نقاش بعنوان ( تطورات العملية السياسية في العراق بعد انتخابات تشرين الاول ٢٠٢١ )

جامعة الكوفة تعقد حلقة نقاش بعنوان ( تطورات العملية السياسية في العراق بعد انتخابات تشرين الاول ٢٠٢١ )

جامعة الكوفة تعقد حلقة نقاش بعنوان ( تطورات العملية السياسية في العراق بعد انتخابات تشرين الاول ٢٠٢١ )

عقدت كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة حلقة نقاشية بعنوان ( تطورات العملية السياسية في العراق بعد انتخابات تشرين الاول ٢٠٢١ ) وكان المحاضر الاستاذ الدكتور أسعد كاظم شبيب بحضور عميد الكلية الدكتور حيدر العامري ومجموعة من السادة التدريسيين وطلبة الكلية.
و تناولت الحلقة بعد مرور عاما كاملا مضى على الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت بالعراق في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول 2021 ، شهدت العملية السياسية في العراق الكثير من الأحداث إذ جاءت الإنتخابات بعد عامين على المظاهرات الشعبية التي أجبرت رئيس الحكومة الاسبق على تقديم استقالته ، وتولت الحكومة بعده مهامه ليشرف على إجراء الانتخابات.
وشكّلت الانتخابات المبكرة في 2021 نقطة تحول مفصلية في العراق ، وكانت الخامسة منذ الاحتلال الأميركي عام 2003 ، وأول انتخابات تجري وفق نظام الدوائر الانتخابية في المحافظات العراقية.
وشهدت البلاد خلال عام كامل أحداثاً سياسية وأمنية تخللتها مبادرات لم تفض الى تشكيل حكومة مما دعا بعض الكتل الفائزة بالانتخابات إلى الانسحاب من البرلمان ، وبعدها شهدت الساحة السياسية احتجاجات شعبية ولم يسبق للبلاد أن شهدت فراغاً دستورياً بهذا الشكل منذ تأسيس الدولة العراقية في عشرينيات القرن الماضي.

شاهد أيضاً

عميد كلية العلوم السياسية بجامعة الكوفة يستقبل في مكتبه رئيس الجامعة

عميد كلية العلوم السياسية بجامعة الكوفة يستقبل في مكتبه رئيس الجامعة استقبل عميد كلية العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.