الرئيسية / احداث / كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( دور اليقظة الاستراتيجية في مواجهة الأزمات )

كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( دور اليقظة الاستراتيجية في مواجهة الأزمات )

كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( دور اليقظة الاستراتيجية في مواجهة الأزمات )

أقامت كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة حلقة نقاشية بعنوان ( دور اليقظة الاستراتيجية في مواجهة الأزمات ) حيث كان المحاضر ( م. م. علي صاحب فليح )
حيث تناولت الحلقة إن اليقظة أو الإنتباه المستمر إلى القدرة على الحفاظ على تركيز الإنتباه وعلى البقاء في حالة تأهب المنبهات على فترات زمنية طويلة وهو واحد من الأجزاء الرئيسية لأبحاث علم النفس في مجالات العوامل البشرية والمعرفة والتعليم والعلوم العصبية تشير الأدلة التجريبية إلى أن اليقظة يمكن أن يؤدي الانخفاض في سرعة ودقة العمليات البشرية ولذلك فإن الحد الأدنى من اليقظة أو الاهتمام المستمر مطلوب في جميع العمليات تقريباً ويصبح الأمر أكثر أهمية في المهن ذات العمليات المتعلقة بالسلامة مثل الطيران وخدمات السكك الحديدية والمراقبة الطبية وأمن الحدود والمراقبة العسكرية والعملية الصناعية ختاماً يمكن استخدام مفهوم اليقظة الاستراتيجية لمعالجة الأزمات التي يتعرض لها البلد وأي مكون آخر .

شاهد أيضاً

كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( دور ثقافة التسامح في تحقيق السلم الأهلي والمجتمعي في العراق بعد عام ٢٠٠٣ م )

كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( دور ثقافة التسامح في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *