الرئيسية / احداث / كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( دور ثقافة التسامح في تحقيق السلم الأهلي والمجتمعي في العراق بعد عام ٢٠٠٣ م )

كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( دور ثقافة التسامح في تحقيق السلم الأهلي والمجتمعي في العراق بعد عام ٢٠٠٣ م )

كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( دور ثقافة التسامح في تحقيق السلم الأهلي والمجتمعي في العراق بعد عام ٢٠٠٣ م )

قامت كلية العلوم السياسية في جامعة الكوفة حلقة نقاشية بعنوان ( دور ثقافة التسامح في تحقيق السلم الأهلي والمجتمعي في العراق بعد عام ٢٠٠٣م ) حيث كان المحاضر ( م. د. فاضل جواد الهلالي ) .

حيث تناولت الحلقة إن التسامح بوصفه قيمة عليا تحمل مضامين ودلالات وإبعاد فكرية وثقافية ومدنية وحضارية شاملة ، كان وما زال لها الأثر الواضح والملموس في الانتقال بالمجتمعات من حالة التعصب والكراهية والتطرف والعنف المضاد ، إلى حالة من تحقيق متطلبات ومقتضيات العيش المشترك والاحترام المتبادل والسلام والإخاء ، وذلك في كل دولة من دول العالم ، وبلدنا العزيز العراق ليش استثناء من هذه الرؤية ومن هذا المنظور ، لاسيما بعد ما شهده من تحولات ومتغيرات واحداث ذات أبعاد سياسية واجتماعية وثقافية واقتصادية وأمنية كبيرة بعد عام ( ٢٠٠٣ م ) ولغاية يومنا هذا .
إن أبرز متطلبات نشر ثقافة التسامح هي : ترسيخ حقوق المواطنة وسيدة أحكام القانون ومناهج التربية والتعليم ودور وسائل الإعلام وإعادة صياغة النسق القيمي والأخلاقي وأخيراً تحقيق العدالة الاجتماعية.

شاهد أيضاً

قسم النشاطات الطلابية بجامعة الكوفة وبالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية في كلية العلوم السياسية يقيم حملة تطوعية بعنوان (جامعتنا اجمل)

قسم النشاطات الطلابية بجامعة الكوفة وبالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية في كلية العلوم السياسية يقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.